بلـــدية مسعد تـــرحب بكم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة سهلة و مهلة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اضف هذا التولبار الرائع إلى متصفحك  تولبار مسعد  http://djelfamessaad.ourtoolbar.com/
بلدية مسعد بين أيديكم
اعلان فتح خط للمسافرين مسعد ( منعم ) الجزائر ( العاصمة )
   إلى كل من يحن قلبه لمسعد (منعم )  - المنتدى يعطي صورة بسيطة لهذه البلدية العريقة في أصالتها      
الى كل الجمعيات و النوادي في بلدية مسعد ... الى كل من يريد ان يشهر نشاطات هذه الجمعية او النادي ان يتصل بهذا المنتدى

شاطر | 
 

 والي الجلفة في زيارة ماراطونية إلى بلديات "مسعد": نحو إدماج 97 عامل مؤقت ببلدية مسعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريدع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1206

مُساهمةموضوع: والي الجلفة في زيارة ماراطونية إلى بلديات "مسعد": نحو إدماج 97 عامل مؤقت ببلدية مسعد    2013-02-22, 11:06





أكد والي ولاية الجلفة خلال الزيارة التي قادته إلى بلديات دائرة "مسعد" أنه "سيرفع دعوى قضائية ضد كل من يتسبب في عرقلة المشاريع" معطيا تعليمات صارمة حول احترام الآجال والسرعة في تنفيذ المشاريع مع تشديد اللهجة مع المقاولين المتقاعسين حول إتقان العمل.

كما وجه الوالي انتقادات لاذعة لمديرية البناء والتعمير معتبرا: "هذه المديرية مسؤولة على التهيئة الحضرية لكنها هي من تعطل العمل" وذلك من خلال عدم احترام آجال انجاز المشاريع ومراقبتها متوجها بلهجة حادة "مديرية التعمير كارثة والمرض عندكم".

وأشار المسؤول الأول في الولاية أن زياراته لكل ورشات المشاريع الخاصة بمديرية التعمير والبناء تكللت بملاحظة أن "كل المشاريع معطلة" مؤكد أن "أكثر المقاولين هربوا من مديرية التعمير لأسباب واهية" مركزا على أن "إدارة التعمير هي التي تعرقل المشاريع وتتهرب من المقاولين" موجها رسالة أنه "سوف يركز عليها في الأيام القادمة".

وأكد والي الجلفة في كلمة وجهها إلى رئيس دائرة مسعد ورئيس بلدية مسعد عند وقوفه على مشروع المجمع الرئيسي للصرف الصحي بحي طريق تقرت بتكلفة 22 مليار أن هذا مشروع بلدية وليس مديرية التعمير والبناء مع إعطاء أمر "بتوقيف أي مقاول من قبل رئيس البلدية حتى ولو أتت به مديرية التعمير والبناء" منوها أن "رئيس بلدية ورئيس الدائرة هم المسؤولون عن المشروع وليس مديرة التعمير والبناء".

كما ركز والي الجلفة على توقيف المقاولين وتنفيذ الأمر من قبل "مديرية التعمير والبناء بلا أي تأخير" مؤكدا أنه سوف يتخذ إجراءاته ضد مديرية التعمير والبناء في حال لم تتقيد بتنفيذ الإيقاف في حق المقاولين ومكاتب الدراسات, معطيا أوامر ببداية الأعمال تخص 14 مقاول وتسليم المشروع قبل شهر جوان القادم حيث أكد الوالي "كلامي مع رئيس البلدية ورئيس الدائرة أما مديرية التعمير والبناء فليس لي أي كلام معهم".

كما وجه انتقادات لمصالح مديرية البناء والتعمير حول مشروع التهيئة الحضرية ببلدية "سد رحال" والذي أعلن عن انطلاقته منذ سنة 2010 ولم يبدأ مشيرا إلى أن الخدمة الموضوعية والمنظمة هي "العمل على تحضير استشارة في أسبوع".

صوت الجلفة/يطو المحجوب


وقف والي الولاية أمس خلال زيارته لبلديات دائرة "مسعد" على مشروع انجاز 05 آبار بمسعد والذي سيزود المدينة بالماء الشروب مع معاينة ورشة المجمع المدرسي بحي "المستشفى".





وفي الملعب البلدي بمسعد منح الوالي إعانة مالية من أجل إعادة تهيئة غرف تغيير الملابس ومن ثم إلى معاينة مقر مصلحة الحالة المدنية الجديد ليتجه من بعد ذلك إلى الوقوف على دراسة تمهيدية لتهيئة ساحة وسط المدينة وحديقة السوق حيث ركز الوالي على احترام المنظر الخارجي للحديقة وكذا احترام طبيعة المنطقة في الترميم وإعطاء مدينة مسعد طابعها المعماري.



وقد أكد والي الجلفة على أنه عند تسجيل أي عملية في المستقبل يجب أخذ بعين الاعتبار الطابع المعماري للمدينة كأول شرط ولابد أن تبقى كل منطقة حسب ما كان يعتمد في القديم وأعطى مثال على ذلك عند تسجيل مشروع إعادة بناء مقر بلدية أو دائرة إلا وأتخذ الطابع المعماري القديم للمنطقة.



ترميم المسجد العتيق وتحويل مقر الحرس البلدي بمسعد إلى أمن حضري ووحدة صحية



وبالمسجد العتيق أمر المسؤول الأول عن السلطة التنفيذية بمراعاة كل صغيرة وكبيرة في المسجد الذي يعد إرث معماري وترميمه حسب ما تقتضيه الحاجة كما أعطي تعليمات صارمة لمكاتب منظمة المجاهدين ومنظمة أبناء الشهداء على الخروج من المسجد وترك المسجد كإرث معماري كما زار متوسطة الشايب تجاني واستمع هناك إلى انشغال المواطنين حول التهيئة بحي المجاهدين.



ووقف والي الجلفة مقر الحرس البلدي الذي أعطى أمر بدراسته واقتراحه كمقر أمن حضري ووحدة صحية وبخصوص مقر المكفوفين أمر "أبو بكر الصديق بوستة" بإعادة تهيئته واستخدامه كمدرسة ابتدائية مع معاينته لمشروع التحسين الحضري وحماية المدينة من الفيضانات وكذا المجمع الرئيسي للصرف الصحي بحي طريق تقرت.



ترسيم العمال المؤقتين في دفعات واستفادة بلدية مسعد من 6 شاحنات واستحداث مؤسسة نظافة قريبا



كما زار المسؤول الأول عن الولاية حظيرة البلدية أين أعطى أوامر بالتكفل بالعمال المؤقتين مع إدماجهم في مناصبهم كمرسمين بالدفعات والوقوف على الشاحنات الجديدة بالحظيرة حيث قد الوالي إعانة مالية بمبلغ 2 مليار لشراء 04 شاحنات كبيرة للقمامة ومليار لاقتناء شاحنتين من الميزانية الإضافية.


واستمع الوالي إلى انشغال العمال المؤقتين البالغ عددهم 97 عامل حيث أعطى أوامر إلى رئيس بلدية مسعد من أجل إدماجهم في مناصبهم على دفعات وتوفير مكان للنظافة للعمال وألبسة تقيهم من البرد والأخطار وقد طمأن مواطني مسعد أنه سيتم استحداث شركة جديدة للنظافة على غرار ما هو موجود بولاية الجلفة كمؤسسة "تازفا" وأخرى بمدينة عين وسارة.


وقام والي الجلفة بتدشين ورشات الحرفيين أين وقف على ما هو موجود بهذا الصرح من نشاطات حيث أعطى أوامر بإحصاء الحرفيين وتقديم مبلغ 10 ملايين لكل حرفي لتشجيعه على العمل والنشاط بالمركز الجديد.

وأشرف والي الجلفة ببلدية "سلمانة" على تدشين ربط التجمع السكاني بالزاوية بشبكة غاز المدينة وسط استحسان كبير للسكان كما أشار إلى أنه سوف يتم في الأيام القادمة توصيل الكهرباء والغاز بأحياء 26 بلدية بتكلفة بلغت 20 مليار حيث وقف والي الجلفة على مشروع التحسين الحضري بالقاهرة وكذا تدشين المكتبة البلدية مع معاينة مشروع التمديد الصحي مسعد والزاوية والوقوف على مشروع أشغال التهيئة الحضرية.



وفي بلدية "سد رحال" تم إيقاف مشروع انجاز بيت الشباب من قبل والي الجلفة لعدم تقيده بالمواصفات وزيادة تكلفة المشروع مع إعطاء أمر إعادة دراستها مع تشديد اللهجة للمقاولين ومكاتب الدراسات في مشروع الثانوية ودار الشباب كما وقف على مشروع التهيئة الحضرية وزيارة مقر البلدية واختتم الزيارة ببلدية "سد رحال" بمشروع انجاز منشأة فنية بواد مصمر.



واختتمت الزيارة ببلدية "دلدول" حيث عاين قاعة العلاج بالبلدية ومعاينة مقر البلدية القديم وبالموازاة زار الوالي مقر البلدية الجديد وتقديم إعانة مالية من أجل اقتناء مكاتب للمقر كما تم تقديم مشروع إعادة الاعتبار لطريق دلدول وكذا منشأتين فنيتين.



واستمع والي الجلفة إلى انشغالات المواطنين وأكد أنه سيخصص لها زيارة خاصة بحكم أنه دائما تكون هي الأخير وفي الليل مؤكدا أن سوف يولي اهتماما كبيرا بهذه البلدية المحرومة.



صوت الجلفة/يطو المحجوب

أهم المشاريع المسجلة عبر بلديات دائرة "مسعد":

- ثلاثة مشاريع طور الانجاز تخص آبار عميقة بمسعد: حوالي 60 مليون دينار،

- مشروع مجمع مدرسي بحي المستشفى بمسعد: 21.9 مليون دينار،

- مشروع توسعة وتهيئة وتجهيز مصلحة الحالة المدنية بمسعد: 7.9 مليون دينار،

- مشروع التهيئة الحضرية بمدينة مسعد: 225.8 مليون دينار،

- مشروع المجمع الرئيسي بمسعد: 46.5 مليون دينار،

- مشروع مراجعة مخطط التوجيه بسلمانة: 87.6 مليون دينار،

- مشروع ربط حي الزاوية بسلمانة بالغاز الطبيعي لفائدة 1.332 مواطن: 11 مليون دينار،

- مشروع انجاز مكتبة بسلمانة: 13.4 مليون دينار،

- مشروع ثانوية 600 مقعد بيداغوجي بسد الرحال: 200.8 مليون دينار.


دَعِ الأَيَّامَ تَفْعَل مَا تَشَاءُ ××× وَطِبْ نَفساً إذَا حَكَمَ الْقَضاءُ

وَلا تَجْزَعْ لِحَادِثة الليالي ××× فَمَا لِحَوَادِثِ الدُّنْيَا بَقَاءُ

وَكُنْ رَجلاً عَلَى الأَهْوَالِ جَلْداً ××× وَشِيْمَتُكَ السَّمَاحَةُ وَالْوَفَاءُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
والي الجلفة في زيارة ماراطونية إلى بلديات "مسعد": نحو إدماج 97 عامل مؤقت ببلدية مسعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلـــدية مسعد تـــرحب بكم :: منتدى الاقسام المنوعة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: