بلـــدية مسعد تـــرحب بكم
 تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة سهلة و مهلة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 829894
ادارة المنتدي  تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 103798



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اضف هذا التولبار الرائع إلى متصفحك  تولبار مسعد  http://djelfamessaad.ourtoolbar.com/
بلدية مسعد بين أيديكم
اعلان فتح خط للمسافرين مسعد ( منعم ) الجزائر ( العاصمة )
   إلى كل من يحن قلبه لمسعد (منعم )  - المنتدى يعطي صورة بسيطة لهذه البلدية العريقة في أصالتها      
الى كل الجمعيات و النوادي في بلدية مسعد ... الى كل من يريد ان يشهر نشاطات هذه الجمعية او النادي ان يتصل بهذا المنتدى

شاطر
 

  تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريدع
المدير العام
المدير العام
بريدع

عدد المساهمات : 1206

 تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 Empty
مُساهمةموضوع: تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014    تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 Empty2014-02-20, 13:47


تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014
الخميس, 20 فبراير 2014 13:08 آخر تحديث: الخميس, 20 فبراير 2014 14:56
 تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014 Chifacarte

 أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمدبن مرادي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة التزام قطاعه ب "تجسيد مشروع تحيين بطاقات الشفاء عن بعد لدى الصيادلة المتعاقدين قبل نهاية سنة 2014".


وأوضح الوزير في كلمة له خلال الملتقى الوطني لمدراء الوكالات وهياكل الصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية للعمال الاجراء أنه سيتم "تحيين بطاقات الشفاء عن بعد لدى الصيادلة المتعاقدين دون الحاجة الى تنقل المؤمن الى هياكل صندوق الضمان
الاجتماعي وذلك باستخدام منظومة البيانات الوطنية في الشبكة الافتراضية الخاصةوالمؤمنة من قبل الصندوق".

وفي مجال عصرنة اجراءات تحصيل الاشتراكات ألح السيد بن مرادي على ضرورة الالتزام باطلاق "الاجراء المتعلق بالتصريح عن بعد باشتراكات الضمان الاجتماعيعبر كامل التراب الوطني خلال شهر أفريل المقبل لمساعدة المستخدمين والمؤسسات علىتأدية التزاماتهم وضمان حقوقهم".

و قال الوزير في هذا السياق ان هذا "الاجراء موجه خصيصا الى المستخدمين لارسال مختلف التصريحات عن بعد عبر موقع الكتروني وذلك بتقديم تصريح شهري وفصلي باشتراكات الضمان الاجتماعي عن بعد و ارسال تصريحات الاجور".

و الح في هذا الاطار على وجوب مواصلة "تحسين وتطوير نظام المراقبة و نظام المعلومات وتعزيز عملية التفتيش والمراقبة ضمن الفرق المشتركة مع مصالح المفتشيةالعامة للعمل اضافة الى تفعيل المراقبين المعتمدين في الميدان".

وشدد  بن مرادي ايضا على وجوب "توسيع الحماية الاجتماعية الى شرائح اضافية من المواطنين خارج نطاق تغطيتها لاسيما المتعلقة بالمهن الحرة مثل فئة الحرفيين الذين يشتغلون لحسابهم الخاص في بيوتهم وحراس الحضائر ومحطات المسافرين."
من جهة أخرى، أكد بن مرادي أن المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي تضمن حاليا تغطية اجتماعية لفائدة أزيد من 10ملايين مؤمن إضافة إلى ذوي  الحقوق.

وأوضح أن هؤلاء المؤمنين يستفيدون من تغطية  اجتماعية في إطار الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء والنظام الخاص بغير الإجراء وهذا ما سمح -كما قال- برفع نسبة المستفيدين إلى أكثر من 80 بالمائة من مجموع السكان .

وأشار بن مرادي في هذا الإطار إلى برنامج الإصلاحات الذي  سطرته الحكومة لعصرنة منظومة الضمان الاجتماعي والذي سمح -كما اوضح -ب  "تحسين الخدمات وتوسيع شبكة الهياكل الجوارية للضمان الاجتماعي وتطوير نظام  الإعفاء عن الدفع المسبق المعروف بالدفع من قبل الغير" مقدرا عدد الهياكل المتوفرة ب 1500 هيكل بعد ان كان لا يتعدى عددها 859 هيكل .

كما شملت عملية العصرنة -يضيف الوزير -عملية "تعميم استعمال الاعلام الالي وشبكات الربط الداخلي اضافة الى ادخال البطاقة الالكترونية للمؤمن اجتماعيا او بطاقة الشفاء سنة 2007  ".

وقدر الوزير عدد المتحصلين على بطاقة الشفاء ب 9 ملايين شخص مما ادى الى رفع عدد المستفيدين الاجمالي الى حوالي 30 مليون من المؤمن لهم اجتماعيا  وذوي الحقوق .
 


كما الح الوزير على ضرورة مواصلة اصلاح تمويل الضمان الاجتماعيمن خلال "تعزيز موارد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بموارد جديدة تاتي مناقتطاعات عن بعض النشاطات التجارية والمواد المضرة بالصحة".

من جهة اخرى ذكر  بن مرادي بالمجلس الوطني للتعاضدية الاجتماعية الذينصب رسميا مؤخرا معتبرا اياه بمثابة "هيئة استشارية للمنظومة الوطنية للحماية الاجتماعيةالمكملة للمنظمومة الوطنية للضمان الاجتماعي".

وسيساهم هذا المجلس -ما قال الوزير- ب "اعادة تنظيم وتعزيز التعاضدياتالاجتماعية للمواطنين وتمكين المؤمنين من الحصول على تكفل كامل للاداءات الخاصةبالعلاج الطبي اضافة الى ادخال نظام التقاعد التكميلي لتحسين مداخيل المتقاعدين".

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية



دَعِ الأَيَّامَ تَفْعَل مَا تَشَاءُ ××× وَطِبْ نَفساً إذَا حَكَمَ الْقَضاءُ

وَلا تَجْزَعْ لِحَادِثة الليالي ××× فَمَا لِحَوَادِثِ الدُّنْيَا بَقَاءُ

وَكُنْ رَجلاً عَلَى الأَهْوَالِ جَلْداً ××× وَشِيْمَتُكَ السَّمَاحَةُ وَالْوَفَاءُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحيين بطاقات الشفاء لدى الصيدليات قبل نهاية 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلـــدية مسعد تـــرحب بكم :: منتدى الاقسام المنوعة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: